لا شك بأن شركة كاسبرسكي هي من أقوى شركات الحماية المعلوماتية في العالم وذات مصداقية كبيرة، الشركة الروسية أعلنت على لسان رئيسها التنفيدي Eugene Kaspersky في مؤتمر خاص بالأمن المعلوماتي عقد بأستراليا أوضح فيه بأن نظامي الأندرويد و iOS يعتبر أقل حماية و أكثر عرضة للإختراق مقارنة بنظام "ويندوز فون".

و أكد Eugene Kaspersky على أن هناك نقاط ضعف كثيرة في منصتي الأندرويد و "اي او اس" تجعلهما عرضة لملايين هجمات الإختراق مقارنة بمنصة الويندوز فون.
وجاء في كلام الرئيس التنفيدي لشركة كاسبرسكي بأن منصتي الأندرويد و iOS هما أكثر ضعفا من ناحية البنية الأمنية ما يمكِّن القراصنة من سهولة الوصول لإختراق هذين المنصتين مقارنة مع الويندوز فون الذي تعتبر بنيته الأمنية أكثر تماسكا و أقل عرضة لهذه الهجمات.

الأمر قد يكون راجع لاستهداف الهاكرز لأكثر الأنظمة شعبية وهما أندرويد و iOS، إلا أن Eugene Kaspersky لم يتحدث عن هذا الأمر.
و تشير الإحصائيات إلى أن الأغلبية الساحقة من المستخدمين أي ما نسبته 97 % يقومون باستخدام الأجهزة المحمولة في إجراء المعاملات المالية و الدخول للمعطيات  السرية، الأمر الذي يستدعي بشكل عاجل حسن إختيار نظامٍ أمثل وتزويده  بمختلف مقومات الحماية.

و السؤال هنا هل سيبقى الويندوز فون نظاما أقل عرضة للإختراق إذا ما أصبح أكثر شعبية مثل الأندرويد و iOS ؟

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire