عرفنا في وقت قريب أن "كورتانا" ستكون من أبرز التحديثات التي سيأتي بها نظام ويندوز 10 للحواسيب ، لكن هل علمت بأن Toshiba ستقوم بإضافة زر خاص على كافة لوحات مفاتيح حواسيبها المحمولة القادمة العاملة بنظام "ويندوز 10" ، وهذا الزر هو مفتاح تشغيل المساعد الشخصي "كورتانا" Cortana.

وقال "جيف بارني"  المدير العام و رئيس فرع شركة "توشيبا أمريكا" أنه سيتم إعتماد هذا الزر في كافة الحواسيب المحمولة للشركة والتي تشتغل بنظام المستقبل من مايكروسوفت وهو "ويندوز 10" ، و أوضح أيضا بأن الزر سيكون متموضعا في الجهة العلوية اليسرى من لوحة المفاتيح.

وتعتبر خدمة المساعد الشخصي "كورتانا" من مايكروسوفت من أبرز خدمات نظام الويندوز فون التي تمكن المستخدم بعد تشغيلها من التفاعل و التواصل مع النظام بالأوامر الصوتية فقط دون التعامل بلوحة المفاتيح، حيث أن المستخدم يقول عبارة " Hey Cortana ! " ليتم تشغيل الخدمة ويُباشر بعد ذلك طرح أسئلة ليتم الإجابة عنها، أو أن يقوم بطرح أوامر صوتية لتغيير إعدادات أو فتح تطبيقات..


و بما أن خدمة المساعد الشخصي "كورتانا" ستكون في نظام "الويندوز 10" أيضا للحواسيب ،وهذا النظام هو نظام المستقبل حسب ما أخبرت به مايكروسوفت، فإن زر مفتاح "كورتانا" سيكون زرا أساسيا مثل زر "ويندوز" المعروف .أما الخطوة التي قامت بها توشيبا فمن المحتمل جدا أن تقوم بها مختلف الشركات الأخرى المصنعة للحواسيب المحمولة العاملة بنظام ويندوز 10، أو حتى الشركات المصنعة للوحات المفاتيح فقط.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire