جوجل مؤخرا كغيرها من الشركات التقنية اتهمت  بجمع المعلومات الخاصة عن مستخدميها، ولقد سبق أن كتبت عن ذلك في مدونة المحترف. ردا على ذلك، فإن الشركة تبذل كل جهد ممكن لجعل عملية جمع البيانات وتخزينها وإدارة بيانات المستخدم مفتوحة وواضحة.ولعل ما يعزز هذا التوجه هو إطلاقها لأداة جديدة تسمى "حسابي" My Account .

تعرف على الخدمة الجديدة من جوجل لحماية بياناتك على الانترنت

" حسابي "هو مركز لتحكم في جميع بيانات المستخدم ،و الذي يوفر لك وسيلة مريحة لتغيير إعدادات الخصوصية، وعرض المعلومات التي تم جمعها عنك، مع امكانية إزالة كل معلومة لا لزوم لها، وحتى إجراء نسخة احتياطية للبيانات الخاصة بك. كل هذه الميزات كانت موجودة في وقت سابق  في خدمات جوجل، ولكن كانت منتشرة في جميع تلك الخدمات المختلفة .لكن الآن كل الإعدادات والبيانات الخاصة بك هي في مكان واحد .

هنا قائمة قصيرة من المهام النموذجية التي سوف تساعدك  في معرفة اهمية مركز التحكم الجديد من جوجل:

السلامة والحماية:التمكين خطوة التحقق. تغيير كلمة المرور وكيفية استعادتها. عرض قائمة الأجهزة المتصلة. إدارة المواقع والتطبيقات الموثوقة.

السرية: يوفر لك المعلومات الشخصية. عرض وحذف التواريخ  في مواقع جوجل المختلفة ، كمحرك البحث، الفيديو وهلم جرا. تفضيلات الإعلانات. تحميل نسخة كاملة من جميع البيانات المتاحة عنك في جوجل .

إعدادات الحساب: تفضيلات اللغة . زيادة مساحة التخزين المخصصة. تعطيل أو إزالة حسابك بشكل نهائي.





0 commentaires:

Enregistrer un commentaire