بالصور: تعرف على الحاسوب الجديد CHIP بثمن 9 دولارات فقط !

إذا كانت الحواسيب المكتبية أو الشخصية تكلف أثمانا كبيرة فإن هناك دائما حل بالنسبة للمستخدمين، حيث أطلقت إحدى الشركات على منصة دعم المشاريع الناشئة  "kickstarter" مشروعها الجديد و المتعلق بنانو حاسوب يحمل إسم "CHIP" و لن تتجاوز تكلفته مبلغ 9 دولارات.


و حسب الشركة المصنعة فإن حاسوب CHIP سيكون بديلا مميزا لـ " Raspberry Pi" و بالضبط لـ "Raspberry Pi B+"  لكنه سيكون بثمن جد منخفض بل لا يقارن به، و سيأتي بعدد من المميزات التقنية من بينها معالج بتردد 1 جيغا و 512 ميغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 4 جيغا كسعة للتخزين الداخلي.


النانو حاسوب "CHIP" الجديد سيأتي بشريحتين بلوتوث و واي فاي، كما ستقوم الشركة المصنعة بتسويق عدد من الإكسسوارات المرافقة له و من بينها شاشة لوحية بقياس 4.3 بوصة بالإضافة إلى لوحة مفاتيح "QWERTY" و بطارية، كما أنه مزود بمداخل VGA و HDMI.


المشروع المدرج على منصة مشاريع kickstarter نجح إلى الآن في جمع ما يفوق 630.000 دولار في الوقت الذي قالت فيه الشركة أنها تحتاج فقط ما يفوق 50.000 دولار و هو ما يعني نجاح المشروع، و سيكون الحاسوب قابلا للتسويق في القريب العاجل بثمن لا يتعدى 9 دولارات ليكون سابقة في هذا المجال.


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire