بعد اتهامها بالاحتكار، فيسبوك تعلن عن خطوتها الجديدة في مشروع الإنترنيت المجاني

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رسميا عن المرور لمرحلة جديدة فيما يتعلق بمشروعه الجديد "Internet.org" و الهادف إلى تمكين جميع سكان العالم خصوصا الموجودين في مناطق نائية من الولوج إلى شبكة الإنترنيت بشكل مجاني، الخطوة الجديدة جائت بعد الاتهامات الموجهة لفيسبوك.

و كانت الكثير من الجهات قد اتهمت فيسبوك بالاحتكار و بالتأثير على "حيادية الإنترنيت" و هو بالضبط ما دفع مسؤولي موقع التواصل الاجتماعي لإعلان خطوتهم الجديدة و المتمثلة في إتاحة Internet.org للمطورين المستقلين و الشركات التي تود المشاركة في تطوير هذه المنصة.

و يعتبر مشروع Internet.org  مشروعا خاصا بفيسبوك يهدف إلى تمكين سكان العالم من الاشتراك في شبكة الإنترنيت خصوصا من تمنعهم الظروف المادية من ذلك بالإضافة إلى موقعهم الجغرافي البعيد عن أي تغطية للشبكة، و هو المشروع الذي أطلقته الشركة بالتعاون مع عدد من الشركات من بينها: Mediatek، كوالكوم، نوكيا، سامسونغ، إريكسون...

و قد بدأت فيسبوك فعلا بتجريب مشروعها الجديد في عدد من الدول و من بينها الهند، حيث أن عددا كبيرا من المستخدمين أبدوا غضبهم من كون المنصة الجديدة تقترح عددا محدودا من الخدمات فقط حسب اختيار فيسبوك، حيث يرون أنه من الضروري من أجل نجاح المشروع أن تكون كل خدمات الإنترنيت متوفرة و ممكنه الولوج على Internet.org.

فيسبوك تقترح على المطورين الذين يريدون الانضمام للمشروع أن يحترموا القواعد التي تقضي بتطوير تطبيقات مقتصدة للمعطيات المحمولة بالإضافة إلى أن تكون متوافقة مع الأجهزة المحمولة خصوصا الهواتف الذكية.


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire