قامت شركة Daimler الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات والمركبات بالكشف عن أول شاحنة ذاتية القيادة  تحمل إسم Freightliner Inspiration Truck .

و أوضحت "دايملر" التي قامت باستعراض شاحنتها الجديدة ذاتية القيادة أو بالأحرى "نصف ذاتية القيادة" في الطريق السريع لولاية نيفادا الأمريكية، أن هذه الشاحنة الجديدة تسير بشكل تلقائي وذاتي لكنها لا تعوض السائق، لكنها مصممة لتسهيل مهمة السياقة على هذا الأخير وتخفيف التعب و القلق الذي يكون جراء سياقة الشاحنات الكبيرة ، ونشرت الشركة صورة للشاحنة والسائق مستلقي بشكل مريح على كرسي القيادة دون بدل مجهود كبير.

بفضل التقنية المدمجة بهذه الشاحنة وهي عبارة عن مستشعرات مثبتة في ممتص الصدمات إضافة إلى مجموعة كاميرات مثبتة في الزجاج الأمامي للشاحنة ، تسمح بالتعرف على الطريق ومسح المحيط الخارجي للشاحنة و التحكم فيها بشكل دقيق ويمكن للسائق إستعادة السيطرة علىها في أي وقت بفضل برنامج مطور من طرف شركة "ميرسيدس".


يذكر بأن غووغل قامت بإطلاق سيارة ذاتية القيادة وقامت بتجربتها خلال السنة الماضية ، في حين تعتبر هذه الشاحنة التي كشفت عنها شركة دايملر الالمانية هي أول شاحنة ذاتية القيادة.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire