قامت آبل بتحديث جديد لمتجر تطبيقات iOS الخاص بها وجاء هذا التحديث بميزات جديدة أبرزها إمكانية دخول المستخدم عن طريق معرف بصمة الأصبع Touch ID.

وجاء التحديث الجديد من آبل لمتجرها بخيارين هما إمكانية دخول المستخدم عن طريق ماسح بصمة الأصبع أو عن طريق إختيار رمز سري يكون المستخدم مطالبا بإدخاله كل مرة يرغب بفتح حسابه على المتجر، وبعد قيام المستخدم بتحديث المتجر سيطلب منه وضع بصمة أصبعه لتسجيلها قصد إتاحة الدخول عن طريقها في المرات القادمة أو يمكنه إختيار الطريقة الثانية وهي الرمز السري.

جاء التحديث الجديد أيضا بخاصية التحقق بخطوتين، وهي الميزة التي أصبحت متاحة في جل خدمات كبريات الشركات أبرزها فيسبوك وغووغل و آبل..قصد حماية حسابات المستخدمين من الإختراق، وتتجلى الميزة في إرسال رسالة نصية SMS إلى رقم هاتف المستخدم تحتوي على رمز تحقق يجب على المستخدم إدخاله في خانة ثانية بعد إدخال كلمة السر قصد استكمال عملية الدخول للحساب. وهذه الميزة تمنع بشكل أو بآخر إمكانية إختراق حسابات المستخدمين رغم أن القراصنة قد يستعملون أساليب ملتوية للتجاوز هذه العقبة أيضا إلا أنها تبقى مهمة صعبة جدا عليهم.

و تجدر الإشارة أنه يمكن للمستخدم عن طريق تطبيق متجر آبل القيام بعمليات شراء أو وضع طلب أو أخد مواعيد لزيارة المتاجر التابعة لآبل في بلده ، ومع التحديث الجديد أصبح متجر آبل متوفر في عدة بلدان أخرى مثل الإمارات العربية المتحدة و تركيا و المكسيك والبرازيل و بلجيكا و بولندا والبرتغال و النرويج والتشيك و ماليزيا.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire