جوجل تعلن رسميا عن نظامها الجديد Android M

كما كان متوقعا و على هامش فعالية مؤتمر المطورين الخاص بجوجل للسنة الجارية 2015 كشفت الشركة الأمريكية عن آخر ابتكاراتها لهذه السنة و على رأسها الإصدار الجديد من نظام أندرويد "Android M" و الذي سمعنا عنه الكثير من الأخبار المسربة خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى ابتكارات أخرى.

Android M:

جوجل كشفت على هامش مؤتمرها للمطورين "Google I/O 2015" عن نظامها الجديد Android M و الذي سيمثل الإصدار الأحدث من عائلة نظام التشغيل الشهير أندرويد و الذي من المنتظر أن يتم إطلاقه في الربع الثالث من السنة الجارية 2015، و سيأتي هذا النظام الجديد بعدد من المميزات و من أهمها المصادق عن طريق بصمة الأصابع البيومترية "Touch ID" و هو ما لم يكن متوفرا في أنظمة أندرويد السابقة بل فقط في الواجهات المختلفة لمصنعي الهواتف الذكية.

من جهة أخرى سيمكن النظام الجديد Android M من التقليل من نسبة استهلاك الأجهزة الذكية العاملة به للطاقة من خلال ميزة جديدة تحمل إسم "Doze" و ستقوم هذه الميزة الذكية بتحديد ما إن كان الهاتف غير مستعملا بعد مدة و هو ما سيمكن من مضاعفة وقت استهلاك الطاقة في الجهاز.

كما سيدمج نظام Android M منصة جديدة للدفع ستحمل إسم "Android Pay" و ستمكن من القيام بعمليات الشراء و الدفع على الإنترنت أو في المتاجر الكبرى بسهولة أكبر من السابق و بلمسة واحدة على الشاشة اللوحية من دون الحاجة إلى أية أكواد أو تطبيق خاص بذلك و لهذا الغرض قامت جوجل بالتنسيق مع عدد من الشركات المختصة في هذا المجال كـ ماستركارد و Visa و غيرهما.

بالإضافة إلى ذلك سيمكن النظام الجديد Android M المستخدمين من حقوق الولوج إلى إدارة التطبيقات بطريقة سهلة و بالتالي مثلا تحديد أي الموارد التي بإمكان التطبيق الولوج إليها كالكاميرا أو الميكروفون و غيرهما.



0 commentaires:

Enregistrer un commentaire