تقريبا جميع الهواتف اليوم مزودة بالكاميرا ، بل وأصبحت كاميرات الهواتف الآن تنافس بشكل كبير كاميرات التصوير التقليدية ، لكن رغم ذلك مازالت تفتقد للعديد من الخصائص الموجودة في الكاميرات الاحترافية .عالم التصوير سيحتاج منك الكثير من العمل والتدريب من أجل احترافه ، فلا تعتقد عزيزي القارئ انه بمجرد الضغط على زر التصوير ستحصل على صورة احترافية ! . بل هناك العديد من الأشياء والاعدادات التي يجب ان تكون على علم بها كمبتدىء في التصوير الرقمي الاحترافي .لذلك أقدم لك اليوم في هذه التدوينة بعض أجهزة المحاكاة الافتراضية التي من شأنها أن تكون مفيدة للمبتدئين الهواة لاحتراف هذا المجال .
اليك 4 محاكيات افتراضية للكاميرات الرقمية على الإنترنت ستحولك من مبتدئ إلى محترف في التصوير


هذا الموقع مقدم من أكبر شركات في تصنيع معدات التصوير الفوتوغرافي.يمكنك الموقع من التدرب على اعدادات كاميرات هذه الشركة افتراضيا ومن متصفحك ، يمكنك تجربة الاعدادات عن طريق ما يعرضه الموقع ، مثل سرعة غالق الكاميرا،فتحة العدسة ،حساسية ISO وغيرها من الاعدادات التي يمكنك التحكم فيها ، وكذلك التصوير ومشاهدة النتيجة .


موقع اخر يقدم لك كذلك فرصة التدرب وتجربة المحاكي الافتراضي للتصوير ، عليك ان تقوم باخذ صورة لتلك الفتاة التي تتحرك . هذه الخدمة تقدم لك العديد من أنماط التصوير (أولوية فتحة العدسة، سرعة الغالق وISO ...)، وكذلك أي من التعديلات الضرورية الأخرى. بعد الضغط على زر الكاميرا، سترى فورا الصورة ،مع نتيجة النجاح وإطار لتحليل الأخطاء.


تم تصميم هذا المحاكي الافتراضي لاستكشاف مفهوم "عمق المجـــال" أو depth of field.ربما قد سبق وان شاهدت بعض الصور التي تظهر فيها الخلفية غير واضحة المعالم بينما يظهر احد العناصر في مقدمة الصورة واضح تماما أو العكس .للحصول على مثل هذه الصورة ستحتاج إلى ضبط بعض الاعدادات بشكل الصحيح ، كفتحة  في البعد البؤري مع تحديد المسافة الصحيحة للجسم..الخ . للتعلم كل هذه الحيل والحصول على هذا التأثير انصحك ان تخصص بعض لوقت لتجربة هذا المحاكي .


على عكس المواقع اعلاه ، هذا الموقع يقدم لكم مجموعة من النصائح والنمادج لمختلف الاعدادات الخاصة بالكاميرا والموضحة على شكل صور تم التقاطها بتلك الاعدادات . ليس هذا فقط بل هذا الموقع يقدم لك كذلك خدمة لتنفيد وتجربة لعديد من الإعدادات الأكثر شيوعا في مجال التصوير الرقمي والتي يستعملها محترفي هذا المجال .

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire