حصلت آبل الشركة الأمريكية العملاقة على المرتبة 1 كأغلى علامة تجارية في العالم لسنة 2015، منتزعة بذلك اللقب من شركة غووغل التي كانت حصلت عليه السنة الماضية وفق تقريرBrandz Top 100 Most Valuable Global Brands الجديد الخاص بهذا العام 2015 الذي تصدره شركة WPP و شركة الأبحاث Millward Brown.

وصنف التقرير شركة آبل الأمريكية في المرتبة الأولى كأغلى علامة تجارية هذا العام حيث بلغت قيمتها المالية 247 مليار دولار أمريكي مع تفوق كبير بزيادة 67 % من إجمالي قيمتها هذه السنة فقط مقارنة بالسنة الماضية محطمة بذلك كل التوقعات.
وجائت غووغل في الرتبة الثانية خلف آبل بقيمة مالية 173.6 مليار دولار بزيادة 9% مقارنة بالسنة الماضية، تليها شركة مايكروسوفت التي حققت زيادة جيدة هذا العام وصلت لـ 28 % و بلغت قيمة علامتها 115.5 مليار دولار تليهم بعد ذلك شركة IBM رابعاً تليها شركة Visa خامساً و الصورة التالية توضح ترتيب أولى 50 أغلى علامة تجارية حسب التقرير.


وكانت قيمة آبل قد ارتفعت بوثيرة كبيرة بعد تحقيقها لأرباح قياسية في بيع هاتفيها الآيفون 6 و آيفون 6 بلس حسب شركة الأبحاث Millward Brown، كما أن قيمة غووغل المتواضعة التي ارتفعت هذا العام كانت بفضل نظام الأندرويد و نجاح محرك البحث الشهير Google.

وكانت آبل قد تراجعت السنة الماضية عن المرتبة الأولى بعد أن كانت قد حصلت عليها سنة 2013 حسب تقرير من شركة Interbrand، وكانت آنذاك قد قضت على هيمنة العلامة التجارية العملاقة "كوكا كولا" التي تربعث على عرش أغلى العلامات التجارية لمدة دامت 13 سنة.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire