طبعا الجميع يبحث عن طرق لمشاركة الملفات من هاتفه إلى الأجهزة الأخرى ، خصوصا أن معظم التطبقيات لديها بعض القيود للقيام بهذا الأمر ، لكن في المقابل توجد تطبيقات اخرى توفر لك ميزات وخصائص جديدة لمشاركة البيانات بين جهازين ، مثل الملفات ذات الحجم الكبير ،وكذلك طريقة مشاركتها ، في هذه التدوينة اقترح عليك 4 تطبيقات مهمة وتعتبر الأفضل في هذا المجال .

Android Beam

إذا كنت تتوفر على هاتف اندرويد داعم لخاصية NFC  فيمكن استغلالها لمشاركة الملفات بأي حجم مع اي هاتف اخر عن طريق ميزة Android Beam التي تتيح للمستخدم نقل البيانات عن طريق تقنية NFC و والواي فاي بين جهازين بطريقة سهلة جدا.كل ما عليك هو تفعيل هذه الميزة على هاتفك وستجدها في الإعدادات ثم Wireless & Networks .

مع هذا التطبيق يمكنك مشاركة ملفات يصل حجمها إلى أكثر من 10 جيجا ، ويشمل جميع أنواع الملفات بدون استثناء . كل ما عليك هو اختيار الملف من جهازك وقم بعد ذلك بكتابة البريد الالكتروني وسيتم حالاً ارسال الملف اليه مباشرة . أي أنه لا يحتاج  المتلقي أن يكون التطبيق مثبتا في جهازه. يعني أنه يمكنك مشاركة الملف مع أي شخص طالما كنت تعرف بريده لإلكتروني. 

تطبيق تحدثنا عنه سابقا، وهو تطبيق قوي في مجال مشاركة الملفات الكبيرة .وهو تطبيق يقوم على أساس السحابة أو (Cloud).تقوم باختيار الملف المراد مشاركته وسيقوم التطبيق بتزويدك برقم سري مكون من 6 أرقام لإقران الجهازين معا.

هذا التطبيق كان يسمى سابقا "ShareON" ، وهو من أفضل التطبيقات لمشاركة الملفات ذات الحجم الكبير ، هذا كما يمكنك التطبيق من تحديد الاشخاص المستلمين للبيانات التي ترسلها عبر الواي فاي أو 3G. يمكنك كذلك الوصول إلى الملفات عبر الأجهزة المختلفة الأخرى، بفضل خاصية المزامنة بينها. يتطلب منك إنشاء حساب قبل أن تتمكن من استخدامه .الجميل ان التطبيق يتوفر لمنصة أندرويد وكذلك IOS، الويندوز والماك .

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire