أهم ما تم الكشف عنه في حدث مايكروسوفت حول ويندوز 10

شهد اليوم 29 أبريل 2015 تنظيم مايكروسوفت لفعاليتها السنوية "Microsoft Build 2015" المنعقد بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية و الخاص بالمطورين، حيث كان مناسبة لتقديم مستجدات شركة مايكروسوفت خصوصا فيما يتعلق بنظام تشغيلها الجديد.

الحدث الجديد كان مناسبة لمايكروسوفت للكشف عن جديد نظامها ويندوز 10 و الذي من الواضح أنه لن يتأخر في الوصول إلى الساحة قريبا، الشركة الأمريكية أكدت من جديد على أن نظامها قابل للاشتغال على جميع أنواع الأجهزة على اختلاف أحجامها و هو ما يعني أنه سينافس أنظمة أخرى كأنظمة جوجل و آبل و غيرهما، بالإضافة إلى أن مايكروسوفت أشارت على أن ويندوز 10 سيكون متوفرا على مليار جهاز مقابل 500 مليون جهاز بالنسبة لنظام أندرويد مثلا.


مايكروسوفت كشفت كذلك عن متجرها الإلكتروني الجديد حيث أصبح منصة عالمية و سيمكن المطورين من تطوير تطبيقات من أنواع و بلغات البرمجة المختلفة، كما أن مايكروسوفت تطمح إلى جذب مطوري أنظمة أندرويد و iOS حيث ستسمح لمطوري أندرويد باستعمال  Java و  C ++  بالنسبة لتطبيقاتهم على ويندوز 10 و نفس الشيء بالنسبة لمطوري iOS الذين سيتمكنون من استعمال Objective C.


من جهة أخرى كشفت مايكروسوفت عن تحديثات في الواجهة الجديدة لنظامها ويندوز 10 و التي لم تختلف كثيرا عن التسريبات التي أشرنا إليها صباح اليوم،  و تهم التحديثات طريقة عمل المساعد الشخصي لمايكروسوفت "كورتانا" و تطوير قائمة البداية بالإضافة إلى عرض السطح بتقنية 3D المو خلفيات جديدة.


و من بين أهم ما أعلنت عنه مايكروسوفت هو المتصفح الجديد  و المنتظر و الذي سيخلف إنترنيت إكسبلورر، ففي الوقت الذي كان الجميع يعتقد أن الإسم النهائي للمتصفح سيكون هو "سبارتان" فإن مايكروسوفت قررت مخالفة التوقعات حيث سيكون إسم المتصفح الجديد هو "مايكروسوفت إيدج/Microsoft Edge".


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire